LAU تتقدّم في إدارة الأعمال والاقتصاد والعلوم الاجتماعيّة

أعلنت الجامعة اللبنانية الاميركية LAU أن "تصنيف "تايمز للتعليم العالي العالمي (THE)" عن العام  2024 المخصص لقطاعات التعليم الجامعي أكد مكانة الجامعة اللبنانية الاميركية LAU المتقدمة في مادتي ادارة الاعمال/الاقتصاد والعلوم الاجتماعية، وأشارت في بيان لها إلى "تحقيق أرقام مميزة في جودة الأبحاث على المستوى الوطني".

كما أورد التصنيف "أن LAU حافظت على موقعها الطليعي بحيث وصلت اقليمياً إلى المستوى الأول في العالم العربي في العلوم الإجتماعية، بعدما كانت تحتلّ المركز الخامس في العام 2023، وأمكن تحقيق هذه النتائج الباهرة من خلال العلامات المرتفعة لصالح الجامعة استناداً الى ثلاث مؤشرات، وهي: جودة البحث (التي تقاس بقوة البحث وتأثيره وتمايزه)، دخّل الصناعة (الدخل وبراءات الاختراع) والتوقعات الدولية (الموظفون والطلاب والأبحاث)، واستحوذت الجامعة على الطليعة على المستوى الوطني في التعليم في إدارة الأعمال والإقتصاد ايضاً، ما يعكس المعايير العالية التي تعتمدها الجامعة لبيئة التعليم حيث يجهد الأساتذة لتقديم أفضل ما لديهم.

وحققت LAU تقدماً في مجال الأبحاث لا سيّما في إدارة الأعمال والإقتصاد بلغت نسبته  93 في المئة ما يجعلها من بين أفضل سبع مؤسسات على مستوى العالم.

واعتبر عميد كلية عدنان القصار لإدارة الأعمال الدكتور وسيم شاهين، أن "الجهود المميزة لفريق العمل في الكلية ادت الى هذه النتيجة للسنة الرابعة على التوالي، وهذا ما ظهر جلياً في تصنيف "تايمز للتعليم العالي العالمي (THE)"، مشيراً إلى "أن كليتين لـ إدارة الاعمال في لبنان تمكنتا من إحتلال المراكز الاولى في التصنيف، لكن كلية عدنان القصار لإدارة الاعمال تفوقت في مؤشرين"، كما توجه بالشكر والتهنئة إلى الأساتذة والموظفين والطلاب على هذه النتيجة وحضهم على السعي إلى تحقيق المزيد من النجاحات. 
 
أضاف البيان: "وتفوقت LAU أيضاً في تحقيق درجات جودة بحثية بلغت 81.6 في المئة في العلوم الاجتماعية، و78.2 في المئة في الهندسة، و72.4 في المئة في العلوم الفيزيائية، وهذه الارقام تمثل أعلى الدرجات على المستوى الوطني. الأمر الذي رأى فيه عميد كلية الآداب والعلوم بالوكالة الدكتور حيدر هرمناني أن هذه النتائج تضيء على إلتزام الجامعة المعايير العلمية الصارمة والحديثة في كل القطاعات، سواء كانت في الرياضيات، الفيزياء، التواصل والدراسات الاعلامية، أو العلوم السياسية، وشدد على "أهمية الأداء المميز في هذه البرامج ما يعكس إلتزام الجامعة تقديم أفضل تعليم جامعي وتعزيز الإبتكار وروح الإبداع لدى الطلاب".

بدوره، شدد كل من عميد الدراسات العليا والابحاث الدكتور سامر صعب والوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر على اهمية ما تحقق في رفع مستوى التعليم العالي الجامعي في لبنان.

ورأى رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض ان هذه النتائج المميزة لـ LAU تحققت في ظل ظروف غير موآتية في البلاد والمنطقة، ووسط واحدة من أسوأ الأزمات الاجتماعية والاقتصادية التي شهدها لبنان. وتوجه معوض بالشكر والتهنئة الى أسرة الجامعة اللبنانية الاميركية على الجهود التي تقوم بها لكي تبقى الجامعة "مركز إشعاع ومنارة للتمايز الأكاديمي في لبنان والمنطقة".